القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المواضيع

التنويم المغناطيسي و العقل الباطن

التنويم المغناطيسي و العقل الباطن

التنويم المغناطيسي
الذاتي هو كل شيء عن إعادة برمجة العقل وتضمين معتقدات أحدث وأكثر ملاءمة. يتم تحقيق هذا النوع من التنويم المغناطيسي من خلال حالة نشوة مثل الحالة التي يتم فيها إيقاف التفكير.

 يساعدنا تفكيرنا على إجراء مكالمات مهمة للحكم يمكن أن تنقذ أنفسنا وهي جزء لا يتجزأ وكذلك ضروري للغاية لكسب عيشنا. ومع ذلك ، هناك قول بأننا أسوأ منتقدينا. في كثير من الأحيان ، يتأثر تفكيرنا بالمعتقدات الباطنية الناجمة عن الطفولة وأي صدمة قد نشهدها في حياتنا. تؤثر بيئاتنا وثقافاتنا بشكل كبير على تصوراتنا حول مواضيع معينة. هذه المعتقدات يمكن أن تضعنا في ميزة أو تحدنا.

على سبيل المثال ، دعنا نقول إنه لم يتم تشجيعك مطلقًا على الذهاب إلى الجامعة لأن والديك يعتقدان أنه كان عليك القيام بشيء أكثر "عملية". كشخص بالغ ، لا يزال بإمكانك التمسك بالخوف والاعتقاد بأن الذهاب إلى الكلية غير واقعي إلى حد بعيد.

هذا مجرد مثال بسيط على كيفية معتقداتنا اللاشعورية أن تحدنا مما نستطيع تحقيقه. وبالتالي ، لا يعيش المرء حياته على أكمل وجه بسبب هذا الخوف أو الجهل. ومع ذلك ، ماذا لو أمكنك تنفيذ أنظمة معتقدات صحية في عقلك من شأنها أن تسمح لك أن تصدق أن أي شيء ممكن؟ حسنا ، هذا ممكن من خلال التنويم المغناطيسي الذاتي.

ما هو العلاج بالتنويم المغناطيسي؟


التنويم المغناطيسي أو التنويم المغناطيسي الذاتي هو وسيلة لإعادة برمجة العقل وكيف نفكر. إنه مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من سلوكيات الإدمان أو أي شخص يحتاج إلى مساعدة في ركل العادات السيئة وكذلك وضع إجراءات صحية أكثر. يتم التنويم المغناطيسي الذاتي من خلال حالة المنومة التي يسببها النفس حيث العقل ليس نشطًا كما لو كان في وضعه الطبيعي "حل المشكلات". يمكن الوصول إلى العقل الباطن في حالة التنويم المغناطيسي هذه للاقتراح الذاتي.

ما هو الاقتراح التلقائي؟


الاقتراح التلقائي عبارة عن طريقة نفسية تُستخدم لإقناع العقل الباطن بأفكار معينة من شأنها أن تغير سلوك الفرد بشكل فعال نتيجة لبيانات شفهية متكررة. يعمل إلى حد ما مثل الدواء الوهمي حيث يجب على المرء أن يعتقد أنه سيعمل من أجل أن يعمل. قد يكون ذلك صعبًا إن لم يكن في حالة استرخاء عميق ومنوم.

كيف يعمل العقل الباطن؟


يمتص العقل الباطن جميع أنواع المعلومات سواء كنت تعتقد أنها ذات صلة أم لا. التنويم المغناطيسي الذاتي لا يشبه التأمل تمامًا لأن التأمل يهدف أساسًا إلى تأسيس الوعي الذاتي في الوقت الحالي. التنويم المغناطيسي الذاتي يتطلب أن يكون المرء في حالة تشبه الغيبوبة أو فاقد الوعي حتى تكون الاقتراحات فعالة. كما أنه يستخدم لتحسين الذات في منطقة معينة من حياتهم مثل العمل والعلاقات والصحة العقلية وعادات الأكل ، إلخ.

التكرار هو واحد من الأدوات المستخدمة لتنفيذ العادات وكذلك التخلص منها. عندما تفعل شيئًا ما أو تقوله مرارًا وتكرارًا ، فإنها تصبح طبيعة ثانية أو حقيقة حقيقية لك. كل هذا التعرض يمكن أن يعزز تصوراتك سلبًا أو إيجابًا. لحسن الحظ ، مع التنويم المغناطيسي الذاتي ، يمكنك تجاوز منطق العقل الواعي.

قد تحاول أن تصدق أنك غني. ومع ذلك ، هناك صوت قليل في الجزء الخلفي من رأسك سيخبرك أنك لست غنيًا. هذا هو السبب في أن بعض الناس لديهم القليل من الحظ في استخدام التأكيدات. لا يزال عقولهم الباطن يحمل معتقدات سلبية تتعارض مع كل ما يحاولون إقناع أنفسهم به. التنويم المغناطيسي الذاتي هو بمثابة خط مباشر إلى اللاوعي الذي يمنحك التعرض المناسب.

كيفية أداء التنويم المغناطيسي الذاتي؟


هناك العديد من الطرق للحث على نشوة مثل الحالة وأداء التنويم المغناطيسي الذاتي. تتضمن الطريقة التالية بعض التأمل الذهن الذي يساعد على تثبيت أي أفكار ناشئة تقدم نفسها.

1. ابحث عن مكان مريح للاستلقاء أو الجلوس.

2. احصل على وضع مريح حيث من المحتمل أن تكون في هذا الموقف في أي مكان لمدة 15 دقيقة إلى ساعة.

Three. أغمض عينيك وركز على التنفس ببطء وعمق.

4. إذا ظهرت أي أفكار ، راقبها. لا تحكم عليهم لأن هذا سيعززهم فقط. أيضًا ، لا تدفع هذه الأفكار بعيدًا لأن ذلك سيؤدي إلى مزيد من التوتر.

5. بعد مراقبة كل فكر ناشئ ، أعد تركيز انتباهك نحو التنفس.

6. بمجرد أن تشعر كما لو كنت قد حققت حالة عميقة ومريحة.

7. التركيز على هدفك أو الهدف. (على سبيل المثال ، أريد أن أخسر 10 كيلو غرامات من وزني)

8. تصور نفسك في ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي والتحدث عن التأكيدات التي تساعد على إنشاء هذه الرؤية (على سبيل المثال ، سوف أتخلى عن الوزن بسهولة.)

9. تابع التصور من خلال الشعور بالإثارة لفقدان الوزن كما لو كنت وزنك المثالي.

10. قل العبارات التي تعزز هذه الفكرة. (أشعر الآن أنني خسرت من وزني)

11. خذ بضع لحظات لتشعر بعاطفة وامتنان التنويم المغنطيسي وعُد تدريجياً إلى وعيك الكامل.

فوائد التنويم المغناطيسي الذاتي

  1. يتعامل الكثير من الناس مع تصوراتهم المهينة عن أنفسهم وعدم الأمان التي تمنعهم من متابعة الأشياء التي يريدونها في الحياة. 
  2. ربما لا يشعرون بالرضا بما فيه الكفاية أو يستحقون. 
  3. التنويم المغناطيسي الذاتي يساعدك على تحسين القيمة الخاصة بك كما يمكنك إثبات قيمتها الذاتية.
  4.  سيتمكن الآخرون من معرفة مدى تقديرك لنفسك وسوف يتصرفون وفقًا لك الجديد. ليس عليك أن تكون منتجًا لبيئتك أو أن تكون ضحية لظروفك.
  5.  بالإضافة إلى كونك أكثر طموحًا نحو تحقيق أهدافك ، فإن التنويم المغناطيسي الذاتي يهدئ أيضًا الأعصاب ويخفف من التوتر ويعزز الاسترخاء العميق ويعزز التفكير الصحي ويعزز احترام الذات ويعزز العلاقات ويزيد من الإنتاجية ويحسن التركيز.


صديقكم محمد القصير

قد يعجبك:
4 من أسباب النسيان في علم النفس
6 صفات في شخصية محبوبة
ما هي الكاريزما؟


هل اعجبك الموضوع :
ADAB
ADAB
Adab مدونة علمية, تهدف إلى نشر العلم وتقديم الفائدة من خلال نشر المواضيع العلمية و الثقافية, وعن المنح الدارسية, تهدف إلى توصيل تلك الفائدة للطلاب أولاً ثم إلى كل باحث لأن تكون مرجع للجميع, ترحب بكل من يريد نشر الفائدة. ADABORG

تعليقات