القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المواضيع

3 مواقع علمية موثوقة

3 مواقع علمية موثوقة



مواقع العلمية موثوقة
لقد تطور الإنترنت على مر السنين ، وساعد التطور الكبير والنمو السريع في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية في الثمانينيات على انتشار الإنترنت ، وظهرت شبكة الويب العالمية في أوائل التسعينيات ، مما جعل تصفح الإنترنت أكثر سهولة ومتاح لجميع الناس من مختلف أنحاء العالم على الإنترنت في كثير من شؤون الحياة لما له من فوائد متعددة ، فهو يعتبر خدمة سريعة في الحصول على المعلومات ، كما أنه يتميز بوفرة المعلومات المتوفرة على المواقع المرتبطة به.

يقضي الكثير منا وقته على الإنترنت ، وهذا الوقت يضيع في زيارة مواقع التواصل الاجتماعي والدردشة ، وكذلك زيادة العديد من المواقع الإلكترونية
في نهاية اليوم نشعر بأننا قضينا الكثير من الوقت دون أن نستفيد منه في شيء مفيد ، إذا كنت من أولئك ...
إليك هذه المواقع التي ستجد فيها فوائد كثيرة.

موقع cientific american

 cientific american‏ هي مجلة  علمية أمريكية صدرت طبعتها الأولى في 28 أغسطس 1845، تعد مجلة cientific american من أقدم المجلات المنشورة في أمريكا.

 تنشر هذه المجلة شهريا كل جديد عن آخر أخبرا الأبحاث العلمية ولكنها ليست دورية علمية موجهة للمتخصصين الأكاديميين كما هو الحال في دورية Nature  مثلا، بل لجميع الفئات العلمية
 إنها مؤسسة علمية ومجلة لنشر الاخبار والمقالات، انصحك بزيارتها و الاشتراك بنشرتها البريدية
إليك الموقع cientific american‏ 

موقع NOVA

NOVA هو موقع المسلسل العلمي الأكثر مشاهدة على التلفزيون الأمريكي ، حيث يصل متوسط  مشاهدته إلى خمسة ملايين مشاهد أسبوعياً. 
و اليوم هو العقد الخامس من إنتاجه، حيث انه لا تزال السلسلة ملتزمة بإنتاج برامج علمية متعمقة في شكل أفلام وثائقية مدتها ساعة واحدة وسلسلة مصغرة طويلة ، بدءًا من أحدث الاختراقات في التكنولوجيا إلى أعمق ألغاز العالم الطبيعي.
يتم إنتاج NOVA بواسطة WGBH Boston وتذاع ليالي الأربعاء الساعة 9 / 8 بتوقيت مدينة بوسطن في الولايات المتحدة على معظم محطات PBS.

اتمنى لك متابعة مفيدة على موقع NOVA

موقع Koninklijke Nederlandse Akademie van Wetenschappen

الأكاديمية الملكية للعلوم والفنون – هولندا(Koninklijke Nederlandse Akademie van Wetenschappen) موقع أكاديمية هولندية للعلوم والآداب يضم أخباراً ومقالات علمية باللغتين الهولندية والانجليزية.
 هذه الأكاديمية الرائعة تستطيع الاستفادة منها من كل الاقسام الموجودة فيها كانت الأخبر او البحوث العلمية وما إلى هنالك من ما تقدمه.
هل اعجبك الموضوع :
ADAB
ADAB
Adab مدونة علمية, تهدف إلى نشر العلم وتقديم الفائدة من خلال نشر المواضيع العلمية و الثقافية, وعن المنح الدارسية, تهدف إلى توصيل تلك الفائدة للطلاب أولاً ثم إلى كل باحث لأن تكون مرجع للجميع, ترحب بكل من يريد نشر الفائدة. ADABORG

تعليقات