القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المواضيع

أفضل 3 مسلسلات على اليوتيوب المُخصّصة لتعليم الانجليزيّة للمُبتدئين

 

أفضل 3  مسلسلات على اليوتيوب المُخصّصة لتعليم الانجليزيّة للمُبتدئين

تُعتبر اللُّغة الإنجليزية، اللُّغة الأكثر انتشارًا واستخدامًا في العالم، إذ تُعد بمثابة صِلة الوصل بين مُختلف الشعوب في العالم بجانب اللُّغة الأم، وهذا واحد من أهم الأسباب الذي يجعل الجميع لديه رغبة بتعلّم اللُّغة الإنجليزية وإتقانها.

في مقالنا اليوم، سنتناول الحديث في البداية عن تعلّم اللُّغة الإنجليزية حول العالم، كونه الحدث الملحوظ في مجال التعلّم عبر الانترنت، ثم إلى واحدة من الأساليب الأفضل لاتقان هذه اللُّغة العالمية، وفي نهاية المقال تركنا لكم 3 من أفضل المسلسلات على اليوتيوب المُخصّصة لتعليم الانجليزيّة للمُبتدئين ..  أتمنى لكم الفائدة..

تعلّم اللُّغة الإنجليزية عالميًا

اليوم يتزايد عدد المُتعلّمين للغة الإنجليزية بشكل ملحوظ عالميًا، وفي مقال نُشر في موقع "barefootconsultants.com"، وفقًا لدراسة J’son & Partners ، التي أُجريت في مارس من عام 2021 ، يوجد الآن رقمًا قياسيًا يبلُغ 1.7 مليار شخص يتعلّمون اللُّغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم.


 وحددت هذه الدراسات العديد من العوامل الرئيسيّة التي تدفع عددًا مُتزايدًا من الأشخاص لتعلّم اللُّغة الإنجليزية، أولها الوباء الذي شلّ العالم.

ونقلت الدراسة عن مكسيم ازاروف ( Maxim Azarov)،  مؤسس "شركة نوفاكيد"، وهي الشركة الرّائدة في مجال تعليم اللُّغة الإنجليزيّة عبر الإنترنت ، قوله ... "كان لهذا الوباء تأثير كبير على سوق التعلّم الرقمي وتعلّم اللُّغة ، مما أدى إلى زيادة هائلة في التعلّم اللُّغة الانجليزية عبر الإنترنت..."،

وتؤكد دراسة أُخرى أجرتها Meticulous Research ، أنّه من المتوقّع أن ينمو سوق تعلّم اللُّغة الإنجليزية بمعدل 6.2٪ وسيصل إلى ما يُقدّر بنحو 54.92 مليار دولار بحلول عام 2027.

 أفضل وسائل تعلّم اللُّغة الانلجيزية

هناك العديد من الأساليب لتعلّم اللغة الإنجليزية، فلكلّ شخص أُسلوبه الذي يتمكّن من خلاله الوصول إلى مستوى من المستويات، ولكل شخص موهبته الطبيعيّة التي تدفعه للاستيعاب والتعلّم بسهولة، وفي المُقابل أيضًأ هُناك الذين يُعانون المشقّة خلال تعلّمهم سواء اللغة أو أي مجال غيرها كالريّاضيات.. ومن المُسلّم به أنّ أفضل طريقة لتعلّم لغة جديدة تعتمد على  ثلاث أنواع رئيسيّة في تعلّم أي لغة جديدة، وهي : السمعيّة والبصريّة والحركيّة.

ويمكن تلخيص هذه الأنواع بما يسمّى "الإعادة الثّلاثيّة"، وهي من أفضل الطرق لتعلّم اللغة الإنجليزية بشكل عام، وتقوم هذه الطريقة على ثلاثة مراحل تبدأ بالاستماع لحلقة من مسلسل أو فلم باللغة الانجليزية لثلاث مرّات ، ففي المرحلة الأولى يستمع الطالب بدون عرض الترجمة والتركيز على النطق من خلال الاستماع ومحاولة فهم ما يدور من حديث عبر الاستماع بشكل مُركّز، وفي المرحلة الثانية يكون الاستماع مع تشغيل الترجمة ليتمكن الطالب من الاستماع والقراءة بنفس الوقت، وينصح أصحاب هذه الطريقة بتكرار أجزاء المقطع وتكرار الجمل ليتمكن الطالب من تعلّم كيفيّة النطق، ثم يتم مشاهدة الحلقة للمرة الثالثة لكن بدون ترجمة.

من أفضل المسلسلات على اليوتيوب المخصصة لتعليم الانجليزية للمبتدئين

لا شك بأنَّ اليوتيوب YouTube يُعتبرالمنصّة التعليمية الأولى في العالم على شبكة الانترنت، إذ بإمكانك أن تتعلّم  أي شيء تريده وفي أي مجال، سواء كان تعليميًّا أو مهنيًّا أو حتى مهارة ما .. ولا شك أيضًا بأنّ اليوتيوب هي ملاذ المُعلّمين والمُتعلّمين للوصول إلى مجموعة ضخمة من أشرطة الفيديو التعليمية.

وفي مقالنا اليوم حول تعلّم اللغة الأنجليزيّة، نتجه إلى اليوتيوب للحديث عن  أفضل 3 مسلسلات مُخصّصة لتعلُّم اللغة الإنجليزية للمبتدئين، وبالطبع، لا نقول بأنّ هذه المُسلسلات هي الوحيدة وهي الأفضل على الإطلاق.. بل إننا نُشير إلى هذه المسلسلات كوسيلة يُمكن للطلاب أن تستعين بها لتعلّم اللغة الإنجليزية،وبالتأكيد هُناك العديد من الأفلام والمسلسلات، لكن في مقالنا اليوم نتحدث عن أحد الأساليب ووضعنا لكم هذه الثلاث مسلسلات كمثال ينصح به الأساتذة والمُتعلّمين أصحاب التجربة، لذا نترككم مع أسماء هذه المسلسلات مع لمحة وجيزة عن كل منها..

English Have A Go

من أفضل الأفلام التي تساعدك على تعلّم وإتقان اللغة الإنجليزية وتحسين مستواك بكل سهولة، وهذا الفلم يُنصح به المبتدئين.

يتم التركيز خلال حلقات المُسلسل البالغة 25 حلقة على العبارات الأساسية والبسيطة، كما أن لهجة المسلسل هي اللهجة الاسترالية الشبيهة إلى حد بعيد باللهجة البريطانية والتي يرغب العديد من المُتعلمين تعلّمها، والجدير بالذكر أن الفلم غير مُترجم، ولكن بحسب ميّزة الترجمة الموجودة في اليوتيوب يمكنك الوصول إلى العبارات التي يتم نطقها. 

يمكنك مشاهدة الفيديو من خلال الضغط هنا

English Today

هذا المُسلسل هو عبارة عن كورس مُتكامل لتعلّم اللغة الإنجليزية مع الترجمة المُدمجة، والمميز في هذا المُسلسل أنه يحتوي على فقرات عديدة للمساعدة في تعلّم الكلمات الجديدة والقواعد.

مُدة الفيديو ساعة تقريبًا، ويُنصح به أكثر للمتوسطين في اللغة الانجليزيّة.

يمكنك مشاهدة الفيديو من خلال الضغط هنا

Follow me

من أشهر الأفلام المُخصّصة لتعليم اللغة الإنجليزية، حيث استعانت به الكثير من المعاهد والمدارس لعرضه للطلبة كمادة تعليمية. والجدير بالذكر أنه من إنتاج الشركة التلفزيونية البريطانية BBC Films.

 وهي سلسلة صدرت في سبعينيات القرن الماضي وانتشرت بشكل واسع، حيث قيل أنه شاهد هذه السلسة أكثر من 100 مليون شخص مما يؤهله ليكون الأول والأشهر في العالم.

يمكنك مشاهدة الفيديو من خلال الضغط هنا


إلى هنا أصدقائي نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال عن أفضل 3 مسلسلات على اليوتيوب المُخصّصة لتعليم الانجليزيّة للمُبتدئين، نتمنى أن نكون استطعنا تحقيق الفائدة لكم.

نُرحب بمساهمتكم معنا لنشر العلم والمعرفة.

إعداد وتقديم: محمد القصير
الصورة: مريم البطروني

إقرأ أيضًا:

انت الان في اول مقال
هل اعجبك الموضوع :
ADAB
ADAB
Adab مدونة علمية, تهدف إلى نشر العلم وتقديم الفائدة من خلال نشر المواضيع العلمية و الثقافية, وعن المنح الدارسية, تهدف إلى توصيل تلك الفائدة للطلاب أولاً ثم إلى كل باحث لأن تكون مرجع للجميع, ترحب بكل من يريد نشر الفائدة. ADABORG

تعليقات